أضف سؤال أو موضوع جديد          

أسباب ارتفاع حرارة المحرك وطرق علاجها

up 12 down 3
االخاالدي 3898
قبل 10 سنه و 3 شهر






....أسباب ارتفاع حرارة المحرك.... وطرق علاجها....

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كل عام وانتم بخير وتقبل الله طاعاتكم
بعض قائدي السيارات يعانى من مشكلة ارتفاع حرارة المحرك، فكان لابد من توضيح أسباب هذه المشكلة وطرق علاجها كما يلى... 

1- تعطل أوتوماتيك المروحة:
وهذا يؤدى إلى عدم دوران المروحة بالسرعة الكافية وللتأكد من عمل أوتوماتيك المروحة، يمكن تحريك المروحة أثناء توقف محرك السيارة فإذا كانت سهلة الحركة بشكل كبير فهذا يعنى أن أوتوماتيك المروحة معطل ويجب استبداله. 

2- تسرب ماء المبرد:
يمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التسريب بفحص توصيلات المبرد أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله أثار تهريب ويمكن أن يكون التهريب داخليا لا يرى بالنظر، ولكن يمكن معرفته فى حالة نقص الماء فى المبرد، وهنا لابد من التوجه لمركز صيانة لفحص المحرك وإصلاح أي تسريب قد يحدث .. مع الوضع فى الاعتبار أن محاليل إيقاف التهريب لا تنجح فى كل الحالات. 

3- تعطل صمام البلف:
وذلك يؤدى إلى تعطل ضبط حركة المياه فى البلف، فعندما ترتفع درجة حرارة المحرك إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء لكن عند تعطل صمام البلف يبقى الصمام مغلقا ولا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة المحرك. وللتأكد من ان البلف يعمل بطريقة سليمة فانه يتم الضغط على خرطوم المبرد حينما تكون السيارة فى مرحلة التسخين فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقائق من التشغيل فان هذا يعنى احتمال عطل صمام الحرارة ويجب تغييره. مع الأخذ فى الاعتبار عند تغييره أن يكون من نفس النوع وذلك لان كل صمام مجهز على درجة حرارة معينة . 

4- تعطل مروحة التبريد فى سيارات الدفع الأمامي:
تدار هذه المروحة بمحرك كهربائي منفصل عن محرك السيارة وهناك جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك وحينما يتعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسها فان المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك. 

5- تعطل طرمبه الماء:
ويمكن التأكد من عمل مضخة الماء عن طريق فتح غطاء المبرد فى طور الإحماء والتأكد من حركة المياه داخل المبرد، فإذا كانت المياه لا تتحرك فهذا دليل على تعطل المضخة. 

6- انسداد العادم (الشكمان):دبة التلوث
قد يسبب انسداد العادم أو التواؤه ضغطا عكسيا على المحرك مما يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، وهذا فانه بملاحظة هذه الجوانب والاهتمام بطرق صيانتها يمكننا معالجة مشكلة ارتفاع حرارة المحرك قبل تفاقمها. 

واذا احد عنده اضافه يضايفها ولا نستغني عن خبرتكم









إبلاغ إبلاغ



الردود


طيب وش سبب حرارة الدودج؟؟ 


up 2 down 1
عبد الرحمن الصقور -150
قبل 10 سنه و 3 شهر



هاذي المواضيع الي تفتح النفس


up 1 down 0
ابو مطرقه 22 76
قبل 10 سنه و 3 شهر



لومينا 2006 تحترر ما ادري وش السبب 
سيارة حلوه لكن مشكلتهااااااا الحراره 


up 1 down 1
bandara 1134
قبل 10 سنه و 3 شهر



7- غطاء الرديتر
8- استخدام مياه عاديه في تعبئه الرديتر مما تسبب مع الوقت رواسب تؤدي الى اغلاق دورة الماء في المحرك



واي اضافه يخبرونا بها الاخوان ، والله يعطيك العافيه اخوي الخالدي موضوع هادف +١

وكل عام وانتم بخير ومن العايدين


up 3 down 1
iturki1 540
قبل 10 سنه و 3 شهر



ضعف المحرك ومشاكل راس المكينه


up 0 down 2
المدردب 47
قبل 10 سنه و 3 شهر



ارتفاع درجة حرارة المكينة تختلف من سيارة الى اخرى زي المرسيدس V12 على النص حار او بارد 
الدوج درواجو V8 SRT على النص دائما اذا ارتفع اكثر فهذا يعني انو في مشكلة في التبريد
اما بالنسبة للسيارات الصغيرة مكينتها زي اكسنت او اليارس والكورلا والكامري فيكون على الربع الى الثلث 
النص اذا كان حار 


up 0 down 0
vip-yt 328
قبل 10 سنه و 3 شهر



وفيه نقطه بعد الي هي غسل الرديتر من برى لان احيانا يكون ممتلى حشرات وغبار واذا غسلته بلي الدينمو تشوف الاوساخ كيف تطلع

ويفضل غسل شبكة الرديتر والموتر بارد


up 2 down 0
كاس العالم2014 -41
قبل 10 سنه و 3 شهر



ممكن المواصفات اخوي تختلف من بلد للثاني

فيه سيارت للدول الباردة


up 0 down 0
شقردي2014 408
قبل 10 سنه و 3 شهر



اشكرك اخوي على الموضوع  

بارك الله فيك 


up 0 down 0
kingksa2015 489
قبل 10 سنه و 3 شهر



فيه شغله ثايه الي هي تكلس الماي جوا مجاري المكنه والاديتر وهاذي مشكله تعمل طبقه عازل بين الما والمكينه وتسدد مجاري المكينه والاديتر ب س وش دواها فلاش ولا زيت فرامل بس الي جرب يعلمنا


up 1 down 0
ابو البتول 54
قبل 10 سنه و 3 شهر



طيب يا اخوان هل الكتمه في القومه لها علاقه بدبه الشكمان اذا كانت وسخه


up 0 down 0
mhmmd321 22
قبل 9 سنه و 5 شهر